شهر عسل بعد سبع سنوات في ماليزيا,شهر عسل بعد سبع سنوات في ماليزيا,شهر عسل بعد سبع سنوات في ماليزيا,شهر عسل بعد سبع سنوات في ماليزيا





لم نعمل انا زوجتي شهر عسل حين تزوجنا في سنة 2006 وذلك بسبب الوضع الامني السيء في العراق فقررت مفاجئة شريكة حياتي بعمل شهر عسل في ماليزيا لها بعد سبع سنوات في احدى جزر ماليزيا الخلابة.



طبعا الفترة لم تكن 30 يوم كما هو متوقع من مصطلح "شهر العسل" او "هوني مون" بل كانت 3 ايام فقط كل يوم بصراحة كان بمثابة 10 ايام لهذا اقنعتها ورضيت باننا قضينا 30 يوم عسل في ماليزيا.



اتصلت بشركة ودي ماليزيا واخبرتهم باني اود عمل شهر عسل بمنطقة جديدة خلابة هادئة غير معروفة للعرب لطقوس شهر عسل Honey moon متاخر بعض الشيء غير جزيرة لانكاوي فوقع الاختيار على ولاية كوالاترينجانو kuala Trengganu وارسلوا البرنامج كاملا على بريدي الالكتروني موضحا سير الرحلة من المطار الى المطار. بعد مشاورة العروس وافقنا على المقترح وتركنا اطفالنا الثلاثة عند جدتهم وانطلقنا.



قبل ان اتحدث عن المناطق والصور وددت ابداء اعجابي في طريقة تعامل ودي ماليزيا مع زبائنها وبصراحة سررت بوجود شركة عربية سياحية في ماليزيا استفادت من وجودها في ماليزيا لتواكب الاحترافية في خدمة العملاء واستخدام التقنية بالشكل الامثل لتقديم خدمات مميزة وابرز ما لفت انتباهي الاتي :



- تسليم السائح حقيبة جلدية جميلة فيها البرنامج بشكل كامل بادق التفاصيل ونبذة عن المناطق السياحية التي سيتم زيارتها مع صور لكل منطقة.



- تحوي الحقيبة ايضا على شريحة اتصالات محلية مشحونة برصيد وموزدة بخدمة الانترنت.



- دليل السائح العربي في ماليزيا وهو دليل مصور مطبوع عن ماليزيا وعاداتها وتقالديها وابرز وجبات الطعام.



- خريطة السائح للولاية او المنطقة التي يقصدها السائح (من وزارة السياحة الماليزية باللغة الانجليزية).



- بطاقة بلاستيكية خاصة بالسائح مكتوب عليها الاسم ورقم النقال وارقام هواتف الشركة في حال وجود استفسار او طلب مساعدة.



- بعض البروشرات التعريفية بالشركة وخدماتها باللغتين العربية والانجليزية.



واكثر ما اثار اعجابي ولفت انتباهي هو رسائل الجوال التي تصل على شريحة الاتصالات المزودة من قبل الشركة ، تذكر الرسائل بالخطوات التالية لرحلة الزبون مثلا رسالة تذكير الخروج من الفندق عند الساعة 12 ظهرا ، رسالة تذكير بموعد الطائرة ، رسالة تذكير بمواعيد رحلة الجيتي البحرية وهكذا فهي مفيدة جدا للزبون. بصراحة لم اعرف كيف يعرفون مكاننا ومسار تحركنا وعند سؤال السائق ضحك قائلا "حقيبتكم بيها GPS".



وبعد نهاية الرحلة يتم منح الزبون فوجر هدية الى مرتفعات جنتنج هايلند يمكن استخدامه لمدة سنة لحامله.



سعر البرنامج

كلفنا البرنامج بجميع الجولات والدخول للاماكن السياحية والطعام تقريبا 500 دولار (1500 رنجت ماليزي - 1700 ريال سعودي) وكانت التكلفة مناسبة لنا. طبعا التكلفة لا تشمل اجور الطائرة فالشركة اخبرتنا ان نقوم بحجز الطائرة بانفسنا.



الفندق Hotel

الفندق كان اسمه فيلدا ريسيدنس Felda Residence Kuala Terengganu وهو مطل على البحر درجته 4 نجوم وكانت خدماته جيدة واطلالته رائعة. الجميل ان المطعم في الطابق 17 وهو مطل على البحر وترى منه ابرز معالم ولاية كوالاترنجانو بشكل واضح وجميل. وفي المساء توجد حديقة عامة جميلة جنب الفندق على البحر وفيها مطاعم تقدم وجبات شواء فقط. ان ذهبت يجب تجربة ستيك اللحم الماليزي.




سنوات ماليزيا







جزيرة رادانغ Redang Island

انطلقنا انا وعروستي بالقارب من منطقة ميرنغ الى جزيرة ريدانغ او ردانغ واستغرقت الرحلة 45 دقيقة تقريبا. تعتبر جزيرة ريدانج من أكبر الجزر الموجودة فى بحر الصين الجنوبى. كما يوجد بالجزيرة بقايا حطام سفينتين تاريخيتين وهما ( أمير ويلز ) و ( ريبيولز ) اللتان غرقتا فى بداية الحرب العالمية الثانية خلال فترة الاحتلال اليابانى لماليزيا.






سنوات ماليزيا





تم تزويدنا بمعدات غوص لمشاهدة الاسماك والشعب المرجانية و الاحياء البحرية وكانت تجربة جميلة لاول مرة في حياتي امارس الغوص وارى ما خلق الباري عز وجل من معالم تحت البحار.

مياه البحر في هذه الجزيرة صافية جيدا فيمكن الرؤية بالعين المجردة الشعب المرجانية وشقائق النعمان البحرية والأسماك وسط هذه المياه الصافية عندما تتخلل أشعة الشمس مياه البحر في منتصف النهار.



المسجد الكرستالي Crystal Mosque Masjid

مسجد جميل يقع على شاطيء البحر في كوالاترنجانو استغرق بناءه سنتين وافتتح سنة 2008 يضم 4 مآذن في اطرافه. استخدم الزجاج والستيل في بنائه بشكل هندسي جميل. في المساء يتغير لون المنارة الى اللون الوردي ، الاخضر ، الاصفر والازرق. يقع في حديقة التراث الاسلامي تمن تمدن اسلام و الاخيرة تضم ابرز المعالم الاسلامية في العالم على شكل مجسمات كالمسجد النبوي والمسجد الاقصى وتاج محل ومسجد محمد الفاتح والعديد من المعالم الاسلامية.




سنوات ماليزيا







المتحف الوطني الماليزي

Terengganu State Museum



استغرقت زيارتنا له لمدة ساعتين تقريبا وهو جميل فيه تاريخ الولاية والزي الرسمي وقصص من تاريخهم وصور ملوكهم والاسلحة التي استخدمت عبر مراحل التاريخ.




سنوات ماليزيا







مسجد زهرة

Masjid Zaharah



يمتاز بلونه الابيض الجميل و بمنارته ذات 125 قدم ومنه يمكن رؤية بحر الصين الجنوبي. المكان جميل جدا اثناء الغروب. يتصل به جسرين من اطرافه لربطه بالحديقة المحيطة به. استغرق بنائه سنتين من سنة 1993 الى سنة 1995. مساحة الارض التابعة له 5 هيكتار. تعشينا سمك مشوي بطريقة تيكاراسيه في المطعم الوحيد في حديقته.






سنوات ماليزيا


aiv usg fu] sfu sk,hj td lhgd.dh






الصور المرفقة





















نوع الملف: jpg img_banner_home.jpg‏ (20.2 كيلوبايت)
نوع الملف: jpg DSC00677.jpg‏ (201.1 كيلوبايت)
نوع الملف: jpg DSC00638.jpg‏ (203.3 كيلوبايت)
نوع الملف: jpg MUSEM.jpg‏ (139.0 كيلوبايت)
نوع الملف: jpg Masjid Zaharah.jpg‏ (71.5 كيلوبايت)





شهر عسل بعد سبع سنوات في ماليزيا,شهر عسل بعد سبع سنوات في ماليزيا,شهر عسل بعد سبع سنوات في ماليزيا

شهر عسل بعد سبع سنوات في ماليزيا

ترفيهية وتعليمية وثقافية

المصدرمنتديات السعودي السعودية - الرسمي

via شبكة و منتديات السعودي

0 Responses to هامشهر عسل بعد سبع سنوات في ماليزيا حصرى

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات