هذا هو سيد قطب لمن لا يعرفه !!!,هذا هو سيد قطب لمن لا يعرفه !!!,هذا هو سيد قطب لمن لا يعرفه !!!




بسم الله الرحمن الرحيم

*طعن سيد قطب في نبي الله موسى ـ صلى الله عليه وسلم :

قال سيد قطب في كتابه ( التصوير الفني في القرآن ) ص : 162ـ 163 :

" لنأخذ موسى ؛ إنه نموذج للزعيم المندفع العصبي المزاج " !!.

*طعن سيد قطب في الخليفة الراشد عثمان بن عفان ـ رضي الله عنه ـ :

قال في ( العدالة الإجتماعية ( ص 206/ الطبعة الخامسة ) ما يلي :

" ونحن نميل إلى اعتبار خلافة علي امتدادا طبيعيا لخلافة الشيخين قبله , وأن عهد عثمان كان فجوة بينهما " .

وقال أيضا في المصدر السابق ص 186: " ولقد كان من سوء الطالع أن تدرك الخلافة عثمان وهو شيخ كبير، ضعفت عزيمته عن عزائم الإسلام، وضعفت إرادته عن الصمود لكيد مروان وكيد أمية من ورائه " .

*طعن سيد قطب في معاوية وعمرو بن العاص ـ رضي الله عنهما ـ :

قال في كتابه (كتب وشخصيات) ص )242 – 243( : ما يلي :

" إن معاوية وزميله عمراً لم يغلبا علياً لأنهما أعرف منه بدخائل النفوس، وأخبر منه بالتصرف النافع في الظرف المناسب. ولكن لأنهما طليقان في استخدام كل سلاح، وهو مقيد بأخلاقه في اختيار وسائل الصراع. وحين يركن معاوية وزميله إلى الكذب والغش والخديعة والنفاق والرشوة وشراء الذمم لا يملك على أن يتدلى إلى هذا الدرك الأسفل. فلا عجب ينجحان ويفشل، وإنه لفشل أشرف من كل نجاح. على أن غلبة معاوية على علي، كانت لأسباب أكبر من الرجلين: كانت غلبة جيل على جيل، وعصر على عصر، واتجاه على اتجاه. كان مد الروح الإسلامي العالي قد أخذ ينحسر. وارتد الكثيرون من العرب إلى المنحدر الذي رفعهم منه الإسلام، بينما بقي علي في القمة لا يتبع هذا الانحسار، ولا يرضى بأن يجرفه التيار. من هنا كانت هزيمته، وهي هزيمة أشرف من كل انتصار. " .

*تكفير سيد قطب للمجتمعات الإسلامية :

قال في كتابه "ظلال القرآن (1057/2):: "لقد استدار الزمان كهيئته يوم جاء هذا الدين بلا إله إلا الله، فقد ارتدت البشرية إلى عبادة العباد وإلى جور الأديان، ونكصت عن: لا إله إلا الله .....
البشرية بجملتها بما فيها أولئك الذين يرددون على المآذن في مشارق الأرض ومغاربها كلمات (لا إله إلا الله) بلا مدلول ولا واقع. وهؤلاء أثقل إثماً وأشد عذاباً يوم القيامة؛ لأنهم ارتدوا إلى عبادة العباد من بعد ما تبين لهم الهدى، ومن بعد أن كانوا في دين الله ".


وقال أيضا في نفس كتابه " في ظلال القرآن " (2122/4): : " إنه ليس على وجه الأرض اليوم دولة مسلمة، ولا مجتمع مسلم، قاعدة التعامل فيه هي شريعة الله، والفقه الإسلامي ". اهـ .

أقول : بعد هذه النقولات الموثقة التي تثبت انحراف سيد في فكره انحرافا شديدا , يجب على المسلمين أن يحذروا من هذه الأفكار ...

وأضيف شيئا إن الإرهابيين الفجرة الذين كانوا في بلدي الحبيب ( الجزائر ـ حرسها الله وسائر بلاد المسلمين ) والذين روعوا المسلمين , والله وبالله وتالله كانت جُل أفكارهم , واستدلالاتهم بأقوال هذا الرجل ...

وتجد الآن من يستميت في الدفاع عن سيد رغم أنه يطعن في موسى و في الصحابة وغير هذا من طوامه , ألا يثير هذا الريب في صدق اتباع هذا المدافع عن سيد للنبي صلى الله عليه وسلم , وهو الذي يقول " من سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين " , وقوله " لا تسبوا أصحابي .. " .

هذا ما وفقني الله لجمعه وهو يسير جدا بالنسبة لما وقع فيه هذا الرجل , ومن أراد المزيد والإسهاب , فليبحث في "قوقل" عن الكتب التي تبين حقيقة خطر فكره على المجتمعات .
نسأل الله أن يعصمنا من الزلل , ويوفقنا لما يحب ويرضى .



,ترفيه,سعودى,منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي,

هذا هو سيد قطب لمن لا يعرفه !!!,هذا هو سيد قطب لمن لا يعرفه !!!,هذا هو سيد قطب لمن لا يعرفه !!!,هذا هو سيد قطب لمن لا يعرفه !!!,هذا هو سيد قطب لمن لا يعرفه !!!,هذا هو سيد قطب لمن لا يعرفه !!!



المصدرمجلة الإبتسامة

via سعودى وانhttp://ift.tt/1cZ0EaB

0 Responses to 2020هذا هو سيد قطب لمن لا يعرفه !!! مياسة الزين

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات