الإمارات تعتقل عصابة نيجيرية استهدفت حسابات مصرفية في أمريكا

أ ف ب- أبو ظبي: أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية، الأحد، أن الشرطة ضبطت عصابة مؤلفة من ثلاثة قراصنة إنترنت نيجيريين، استهدفوا حسابات مصرفية في الولايات المتحدة.
 
وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية إنه تم اعتقال الثلاثة بعد معلومات وردت إليها من السلطات الأمنية في ولاية كاليفورنيا؛ بشأن رصدهم "نشاطاً إلكترونياً إجرامياً لقراصنة يتخذون من الإمارات مقراً لهم".
 
واستهدفت العصابة أفراداً ومؤسسات في الولايات المتحدة عبر قرصنة حساباتهم وبريدهم الإلكتروني، وسرقة وثائق ومعلومات خاصة بأصحابها.
 
عندما داهمت الشرطة مخبأهم في إمارة عجمان، وجدت في حوزتهم أجهزة إلكترونية وأوراقاً لحوالات مالية وبرامج الاختراق وحسابات مصرفية وقوائم بحسابات إلكترونية وصلت لأكثر من خمسة ملايين كانت تستهدفها العصابة، بحسب البيان.
 
وأضاف البيان أن الرأس المدبر للعصابة يبلغ من العمر 24 عاماً، فيما الآخران يبلغان 26 عاماً، وجميعهم دخلوا البلاد بتأشيرة سياحية.
 
ويعاقب القانون الإماراتي على جرائم تقنية المعلومات بالسجن المؤقت والغرامة التي لا تقل عن 250 ألف درهم (نحو 69 ألف دولار) ولا تتجاوز مليوناً و500 ألف درهم (نحو 408 آلاف دولار) كل من دخل من دون تصريح إلى موقع إلكتروني أو نظام معلومات إلكتروني.
 
وتكون العقوبة بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات وغرامة لا تقل عن 500 ألف درهم (نحو 136 ألف دولار) ولا تتجاوز مليوني درهم (نحو 544 ألف دولار) إذا تعرضت هذه البيانات أو المعلومات للإلغاء أو الحذف أو الإتلاف أو النشر.

الإمارات تعتقل عصابة نيجيرية استهدفت حسابات مصرفية في أمريكا

0 Responses to قبس الإمارات تعتقل عصابة نيجيرية استهدفت حسابات مصرفية في أمريكا اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات