استقالة رئيس الوزراء التركي و3 سيناريوهات لتشكيل الحكومة

سبق – وكالات: ذكرت محطة "خبر تورك" التركية اليوم الثلاثاء أن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو سيقدم استقالة حكومته إلى الرئيس رجب طيب أردوغان عصر اليوم بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية والإعلان عن النتائج غير الرسمية.
 
وحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، ذكرت المحطة أن داود أوغلو سيلتقي أردوغان عصر اليوم في القصر الرئاسي، وذلك عقب انتهاء الانتخابات العامة أمس الأول.
 
وكان داود أوغلو قد ترأس اجتماع حزبه العدالة والتنمية أمس الاثنين لبحث وتقييم النتائج الأولية وأسباب فشل حزبه في الحصول على أغلبية برلمانية في الانتخابات الأخيرة ورسم خارطة طريق جديدة لمصير حزبه.
 
وفي سياق ذي صلة، تتوقع صحيفة "الشرق الأوسط" أن يخوض الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أسابيع شاقة من المفاوضات، في معركة تشكيل الحكومة وسط مصاعب كثيرة إثر خسارته الأغلبية المطلقة في البرلمان.
 
وتضيف الصحيفة: يجد إردوغان نفسه أمام 3 خيارات أو سيناريوهات، وهي: تشكيل حكومة أقلية، أو حكومة ائتلافية، في غضون 45 يوماً لحصولها على الثقة، وفي حال التعثر في ذلك، فسيكون أمامه الخيار الثالث، ألا وهو الذهاب إلى انتخابات مبكرة. وحسب خبراء، فإن الخيار الأخير يعد الأكثر ترجيحاً حالياً، لصعوبة تشكيل تحالفات مع بقية الأحزاب.

استقالة رئيس الوزراء التركي و3 سيناريوهات لتشكيل الحكومة

0 Responses to قبس استقالة رئيس الوزراء التركي و3 سيناريوهات لتشكيل الحكومة اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات