بعد "هجوم الكرنك".. السيسي يأمر بتشديد الأمن على المواقع الأثرية

سبق- وكالات: أمَر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، بتكثيف الوجود الأمني في المواقع الحيوية، ومن بينها المواقع الأثرية، بعد هجوم استهدف معبد الكرنك في مدينة الأقصر (جنوبي مصر).
 
وحسب موقع "سكاي نيوز عربية"، جاء ذلك خلال اجتماع مع رئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزير الداخلية مجدي عبدالغفار؛ "لمتابعة تطورات الحادث الإرهابي"، في الأقصر، الذي لم يُسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين؛ سواء من المصريين أو السائحين الأجانب.
 
وأكد السيسي أن "الأعمال الآثمة لن تنال من عزيمة الشعب المصري أو من عزم الدولة المصرية على مكافحة الإرهاب والتصدي لكل أشكاله وصوره، المعادية للقيم الدينية السمحة وللتراث والحضارة الإنسانية".
 
وكانت قوات الأمن المصرية قد تصدت، صباح الأربعاء، لمحاولة هجوم على معبد الكرنك بمدينة الأقصر، وأدى الهجوم إلى مقتل اثنين من المُنَفّذين وإصابة ثالث.
 
وأكدت مصادر أمنية أن المهاجمين الثلاثة حاولوا دخول المعبد، وأن ضابطاً في شرطة السياحة والآثار اعترضهم، وأعقب ذلك تفجير انتحاري نفسه؛ فيما اشتبك الآخران مع قوات الأمن.
 
وقال شهود عيان: إن المهاجمين الثلاثة، الذين حاولوا تنفيذ هجوم مسلح على معبد الكرنك، تظاهروا بأنهم بين زائري المعبد؛ رافضين تفتيش الشرطة للحقائب التي كانوا يحملونها على ظهورهم؛ فيما تَبَيّن أنهم يضعون الأسلحة والمتفجرات بداخلها.

بعد "هجوم الكرنك".. السيسي يأمر بتشديد الأمن على المواقع الأثرية

0 Responses to قبس بعد "هجوم الكرنك".. السيسي يأمر بتشديد الأمن على المواقع الأثرية اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات