إصابة 5 فلسطينيين وجندي إسرائيلي في اشتباك بالضفة الغربية

سبق- وكالات: قالت مصادر طبية فلسطينية ووسائل إعلام إسرائيلية: إن خمسة فلسطينيين على الأقل وجندياً إسرائيلياً أصيبوا بجروح أثناء غارة إسرائيلية في الضفة الغربية في وقت متأخر يوم الاثنين للقبض على ناشطين إسلاميين.
 
وحسب وكالة أنباء "رويترز"، أكد الجيش الإسرائيلي أن قواته قامت بعملية في الضفة الغربية؛ لكنه امتنع عن إعطاء مزيد من التفاصيل بشأن طبيعة الغارة أو الإصابات.
 
وقال مصدر بحركة حماس الإسلامية في بلدة جنين بشمال الضفة الغربية: إن جنوداً إسرائيليين ألقوا القبض على عضوين من الجماعة؛ لكن بسام السعدي وهو قيادي بارز في جماعة الجهاد الإسلامي، تَمَكّن من تفادي الاعتقال.
 
وقال سكان محليون: إنه أثناء الغارة وقع إطلاق نار كثيف في قتال بين الجنود الإسرائيليين ومقاتلين من "حماس" و"الجهاد الإسلامي".
 
وقالت مصادر طبية فلسطينية: إن الجرحى الخمسة أصيبوا بطلقات مطاطية؛ لكن لم يُتكشف على الفور المزيد من التفاصيل.
 
وقال راديو "إسرائيل": إن جندياً إسرائيلياً من القوات الخاصة أصيب بجروح متوسطة أثناء الاشتباك، ويتلقى العلاج في مستشفى بمدينة حيفا في شمال "إسرائيل".
 
وكثيراً ما يدخل جنود إسرائيليون المنطقة الخاضعة للسيطرة الفلسطينية لاعتقال أشخاص يُشتبه في أن لهم نشاطاً معادياً، ويدين الفلسطينيون ذلك ويعتبرونه تعدياً على الحكم الذاتي المحدود الذي يمارسونه في أجزاء من الضفة الغربية.

إصابة 5 فلسطينيين وجندي إسرائيلي في اشتباك بالضفة الغربية

0 Responses to قبس إصابة 5 فلسطينيين وجندي إسرائيلي في اشتباك بالضفة الغربية اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات