"سكاي نيوز": مقتل عشرات الحوثيين بقصف جوي ومواجهات

سبق- وكالات: نقلت فضائية "سكاي نيوز عربية" عن مراسلها في اليمن، أن عشرات القتلى والجرحى من المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح، قد سقطوا في قصف جوي من طيران التحالف العربي، وخلال مواجهات مع المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني في مناطق مختلفة من اليمن، الأربعاء.
 
ففي محافظة الحديدة، قصف طيران التحالف تجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في إدارة الأمن والمجمع الحكومي في مديرية الزيدية؛ مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المتمردين.
 
وأفادت مصادر أمنية في الحديدة، أن 25 سجيناً تمكنوا من الفرار من سجن مديرية الزيدية.
 
كما قُتل 7 على الأقل، وأصيب آخرون من ميليشيات الحوثي وصالح نتيجة لقصف طيران التحالف حشوداً للحوثيين في منطقتيْ المسعودي والقوقر القريبة من قبائل الزرانيق التي تخوض، منذ فجر الأربعاء، اشتباكات مع الحوثيين.
 
وقالت مصادر محلية: إن المواجهات بين قبائل الزرانيق ومليشيات الحوثي وصالح تجددت مساء الأربعاء.  
 
69 في تعز  
وفي محافظة تعز، قُتل نحو 28 وجُرح 41 من الميليشيات؛ جراء المواجهات مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المحافظة خلال 24 ساعة؛ في حين سقط 8 قتلى و23 جريحاً من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية جراء المواجهات في منطقة الضباب وثعبات وشرق جبل الوعش.
 
وقصفت ميليشيات الحوثي المرابطة شرقيْ مطار تعز الدولي وأحياء سكنية بالأسلحة الثقيلة بشكل عشوائي؛ مما أدى إلى مقتل 4 مدنيين وجرح 5 آخرين.  
 
العشرات في الضباب  
وفي منطقة الضباب (جنوب غربي تعز) صد الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية هجومين للحوثيين من محور الثلاثين، والسجن المركزي، ومحور الربيعي حذران، وأدت المواجهات إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من المتمردين.
 
من ناحية ثانية، داهمت المقاومة الشعبية سوقاً للسلاح في مدينة عدن، واعتقلت عدداً من المسلحين.
 
وعلى صعيد آخر، قصفت طائرة أمريكية دون طيار منزلاً يتحصن فيه مسلحو القاعدة في مدينة المكلا، مركز محافظة حضر موت جنوب شرقي اليمن.

"سكاي نيوز": مقتل عشرات الحوثيين بقصف جوي ومواجهات

0 Responses to قبس "سكاي نيوز": مقتل عشرات الحوثيين بقصف جوي ومواجهات اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات