بالفيديو والصور .. الكويت تضبط خلية إرهابية لـ "حزب الله" اللبناني

فلاح الجوفان- سبق- متابعة: أعلنت وزارة الداخلية الكويتية تمكّن الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط ثلاثة من أعضاء خلية إرهابية، يشتبه في صلتها بـ "حزب الله" اللبناني، إضافة إلى ترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجّـرة مخبأةً داخل حفرة عميقة ومحصّنة بالخرسانة في أحد المنازل.
 
وقال بيان "الداخلية" الكويتية، إن قوات الأمن تمكنت من ضبط عدد 56 قذيفة "آر.بي.جي" وذخائر حيّة في إحدى مزارع منطقة العبدلي التي تعود ملكيتها للمتهم (ح .ع)، كويتي الجنسية، مواليد 1968، وهو صاحب المنزل المذكور.
 
وأشار البيان إلى ضبط المتهم الثاني المواطن (ع. ح) "مواليد1981"؛ حيث عُثر في منزله على عدد ثلاث قطع من الأسلحة النارية وكمية من الذخيرة الحيّة، وتمّ ضبط المتهم الثالث (ح. ط) "مواليد 1980"؛ حيث عُثر في منزله على ثلاث حقائب تحتوي على أسلحة وذخائر ومواد متفجّرة متنوعة.
 
واعترف الموقوفون الثلاثة بانضمامهم لأحد التنظيمات الإرهابيــة، كما اعترفوا بحيـازة تلك الأسلحــة والذخائـــر والمـــواد المتفجّرة، وأرشدوا الجهات الأمنية إلى أماكن إخفائها.
 
وقال البيان: "شاركت أجهزة الأمن المتمثلة بقطاع الأمن الجنائي وقطاع الأمن الخاص والجهات الأمنية الأخرى ذات الصلة، في عمليات الدهم والضبط والتفتيش؛ حيث أرشــد المتهمــون الى المكـــان الــذي قامـوا بإخفـــاء الأسلحة والذخائر فيه".
 
وأضاف: "استخرج رجال إدارة المتفجرات 56 قاذفة (آر.بي.جي) من مزرعة العبدلي التي تعود ملكيتها للمتهم (ح. ع)، إضافة الى عشرات الأسلحة والذخائر والمواد سريعة الانفجار التي عثر عليها في منزل المتهم نفسه".
 
وأوضحت وزارة الداخلية، أن المضبوطات من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجـــار التي وجدت في مزرعة ومنازل المتهمين الثلاثة عبارة عن 19 ألف كجم ذخيرة متنوعة و144 كجم متفجرات متنوعة من مادة TNT شديدة الانفجار، ومادة PE4 ومواد أخرى شديده الانفجار، و(65) سلاحاً متنوعاً، وثلاثة "آر.بي .جي" و204 قنابل يدوية، إضافة إلى صواعق كهربائية.
 
وقال البيان: "أُحيل المتهمون إلى جهات الاختصاص لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية كافة، ولا تزال أجهزة الأمن تواصل تحرياتها وتحقيقاتها لملاحقة وضبط شركائهم".
 
وفي السياق نفسه؛ أكّدت قناة "العربية"، وفق مصادرها، أن أفراد الخلية الثلاثة ينتمون إلى "حزب الله" اللبناني.
 
 

 

 

 

 


بالفيديو والصور .. الكويت تضبط خلية إرهابية لـ "حزب الله" اللبناني

0 Responses to قبس بالفيديو والصور .. الكويت تضبط خلية إرهابية لـ "حزب الله" اللبناني اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات