فرنسا تُدين تصريحات رؤساء البلديات عن استقبال "السوريين المسيحيين فقط"

سبق- وكالات: اعتبر برنار كازنوف وزير الداخلية الفرنسية، الثلاثاء، تصريحات بعض رؤساء البلديات في فرنسا حول استقبال اللاجئين شريطة أن يكونوا من المسيحيين، تمييزاً "مضراً"؛ مشيراً إلى أن اضطهاد المسلمين وأقليات أخرى في الشرق الأوسط يتم بالدرجة نفسها من الوحشية.
 
وحسب موقع "فرانس 24" قال "كازنوف" رداً على سؤال لشبكة التلفزيون الفرنسية "فرانس- 2": إن "هذا التمييز لا أفهمه؛ بل أدينه، ويبدو لي مضراً"، وأضاف: "هناك وضع في سوريا تضطهد مجموعة كبيرة من الأقليات"، وتابع "يجب استقبال مسيحيي الشرق؛ لكن هناك مسلمين مضطهدين وأقليات أخرى كذلك بالدرجة نفسها من الوحشية".
 
وذكّر ببنود إعلان حقوق الإنسان والمواطن التي تقضي "بإيواء أي مضطهد"، وقال: إن "على فرنسا أن تتمكن من استقبال المضطهدين في مدنها أياً كانت دياناتهم وتاريخهم".
 
وكان عدد من رؤساء البلديات الفرنسيون قد اقترحوا -الاثنين- استقبال لاجئين في مدنهم؛ شرط أن يكونوا مسيحيين، وتحدث أحدهم عن خطر "الإرهاب" لتبرير هذا الاقتراح.
 
وقال رئيس بلدية روان (وسط) إيف نيكولان النائب عن المعارضة اليمينية: إن مدينته "يمكن أن تستقبل حتى عشر أسر؛ شرط أن يكونوا من اللاجئين المسيحيين المضطهدين من قِبَل تنظيم داعش".
 
من جهته، أكد داميا ميسلو رئيس بلدية بيلفور (شرق) والنائب في المعارضة اليمينية أيضاً، أنه "يفكر في استقبال عائلات مسيحية سورية ومن مسيحيي العراق"؛ لأنهم "الأكثر تعرضاً للاضطهاد".

فرنسا تُدين تصريحات رؤساء البلديات عن استقبال "السوريين المسيحيين فقط"

0 Responses to قبس فرنسا تُدين تصريحات رؤساء البلديات عن استقبال "السوريين المسيحيين فقط" اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات