"نصر الله" يرحب بزيادة الوجود العسكري الروسي في سوريا

رويترز- بيروت: رحب الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله يوم الجمعة بتعزيز الوجود العسكري الروسي في سوريا؛ دعماً للحليف المشترك الرئيس بشار الأسد، وقال إن فشل الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" هو الذي دفع روسيا للتدخل.
 
وقال "نصر الله" في مقابلة بثتها قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله واستمرت ثلاث ساعات إن الدعم الروسي المتزايد للأسد شمل إرسال نظم أسلحة متقدمة للغاية وطائرات حربية وطائرات هليكوبتر.
 
وزادت روسيا تدخلها العسكري في الصراع المسلح بسوريا في الوقت الذي تضغط فيه لإشراك دمشق في تحالف دولي يقاتل "داعش" وهو ما ترفضه واشنطن. وبزيادة مخاطر الصراع المستمر منذ أكثر من أربع سنوات أرغمت موسكو واشنطن على توسيع قنوات التواصل الدبلوماسي معها.
 
وزعم "نصر الله" أن عمليات واشنطن ضد تنظيم داعش والتي تعتمد على شن تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة غارات جوية وتدريب قوات من المعارضة السورية للقتال على الأرض قد فشلت فشلاً ذريعاً.
 
وقال "نصر الله" إن فشل أمريكا والتحالف الدولي في إلحاق الهزيمة بداعش "كان أحد الأسباب المباشرة والعامة وهذا ترجمة لما قلنا قبل اعوام عندما قالوا إن سوريا ستسقط وقلنا إن حلفاءها لن يتخلوا عنها".
 
وأضاف: "نرحب بأي قوة تدخل وتساهم وتساند هذه الجبهة لأنها من خلال مشاركتها سوف تساهم بإبعاد الأخطار الكبرى التي تهدد سوريا والمنطقة.. ونحن نعتبر أن دخول العامل الروسي هو عامل إيجابي وتترتب عليه نتائج إيجابية".
 
كما قال "نصر الله" إن بين العتاد العسكري الذي أرسلته موسكو طائرات حربية وطائرات هليكوبتر وصواريخ دقيقة.
 
ورفضت روسيا التعليق على الحجم الكامل لدعمها العسكري للأسد، لكن مسؤولين أمريكيين قالوا إن ذلك يشمل ما لا يقل عن 24 طائرة مقاتلة ودبابات وقوات ومدفعية.
 
وأشار "نصر الله" إلى أن دمشق لم تطلب حتى الآن قوات مقاتلة لكنه قال إن ذلك قد يحدث "في أي وقت".
 
وقال "نصر الله" إن روسيا تطالب منذ شهور بتحالف جديد لقتال الدولة الإسلامية على أن يتم ضم سوريا والعراق وإيران للقتال إلى جانب الولايات المتحدة وحلفائها.
 
وتعارض الولايات المتحدة هذه الفكرة قائلة إن الرئيس السوري جزء من المشكلة.

"نصر الله" يرحب بزيادة الوجود العسكري الروسي في سوريا

0 Responses to قبس "نصر الله" يرحب بزيادة الوجود العسكري الروسي في سوريا اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات