قطر .. براءة 4 بينهم سفير في قضية حريق المركز التجاري

أف ب- الدوحة: برّأت محكمة الاستئناف القطرية أمس الإثنين (26 أكتوبر 2015) أربعة أشخاص، بينهم سفير قطر في بلجيكا، من تهمة "الإهمال" التي دانتهم بها قبل عامين محكمة البداية، وذلك في قضية وفاة 19 شخصاً؛ بينهم 13 طفلاً في حريق شبَّ في مركز تجاري في الدوحة في 2012.
 
وقضت المحكمة ببراءة أربعة متهمين؛ أحدهم سفير قطر لدى كل من بلجيكا ولوكسمبورغ والاتحاد الاوروبي الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، الذي حُوكم في هذه القضية؛ لأنه كان أحد مالكي حضانة أطفال في فيلاجيو مول؛ المركز التجاري الراقي الشهير في الدوحة، الذي اندلع فيه حريقٌ في مايو 2012 أسفر عن 19 قتيلاً جميعهم أجانب وبينهم 13 طفلاً وأربع معلمات كانوا داخل الحضانة.
 
وكانت محكمة الجنايات قد حكمت في يونيو 2013 على الشيخ علي بن جاسم آل ثاني وعلى أربعة متهمين آخرين بالسجن لمدة ست سنوات بعدما دانتهم بتهمة القتل غير العمد نتيجة الإهمال.
 
ولكن المحكوم عليهم الخمسة استأنفوا يومها الحكم، وظلوا بالتالي خارج السجن لحين انتهاء الإجراءات القانونية في الاستئناف.
 
وأمس الإثنين قضت محكمة الاستئناف ببراءة السفير وثلاثة متهمين آخرين، جميعهم لم يحضروا الجلسة، وقرّرت إلغاء عقوبة الحبس الصادرة بحقهم عن محكمة الجنايات وإطلاق سراحهم.
 
ولكن المحكمة دانت مالك المركز التجاري؛ لتفتح بذلك الطريق أمام حصول ذوي الضحايا على تعويضات مالية.
 
وبحسب موقع "دوحة نيوز" الإخباري الناطق بالإنجليزية، فإن أقارب الضحايا غادروا قاعة المحكمة مسرعين فور النطق بالحكم.
 
وكان 19 شخصاً قد قُتلوا في الحريق الذي وقع في مايو 2012، بينهم 13 طفلاً في حضانة وأربع معلمات في الحضانة نفسها واثنان من عناصر الدفاع المدني.. وبين الأطفال الذين قضوا ثلاثة توائم نيوزيلنديين وثلاثة إخوة إسبان.
 
وكانت التحقيقات قد أظهرت أن الحريق نجم عن احتكاك كهربائي في محل بالقرب من دار الحضانة في المركز التجاري.

قطر .. براءة 4 بينهم سفير في قضية حريق المركز التجاري

0 Responses to قبس قطر .. براءة 4 بينهم سفير في قضية حريق المركز التجاري اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات