مسؤولون أفغان يعلنون استعادة قندوز.. وطالبان تنفي

رويترز- نيودلهي: قال مسؤولون أفغان إن قوات الحكومة استعادت معظم مدينة قندوز ذات الموقع الاستراتيجي في شمال أفغانستان من متمردي طالبان في وقت مبكر يوم الخميس، بعد ثلاثة أيام من خسارتها عاصمة الإقليم، في هزيمة محرجة لكابول وحلفائها الأمريكيين.
 
ولم يتضح على الفور تفاصيل العملية أو المناطق التي أصبحت تحت سيطرة قوات الحكومة بالمدينة التي يبلغ عدد سكانها 300 ألف نسمة.
 
ونفى متحدث باسم طالبان أن الحكومة استعادت قندوز، قائلاً إن مقاتلي الحركة ما زالوا يقاومون قوات الحكومة في منطقة وسط المدينة، ويسيطرون على معظم باقي مناطق المدينة.
 
وقال حمد الله دانيشي القائم بأعمال محافظ قندوز لـ"رويترز" بالهاتف: "قوات الأمن الأفغانية استعادت السيطرة على مدينة قندوز من طالبان خلال الليل بعد قتال عنيف".
 
وأضاف قائلاً: "بعد أن تلقينا تعزيزات، وبدأنا عملية واسعة داخل مدينة قندوز لم تستطع طالبان أن تقاوم وهربت.. سنقدم تقريراً وافياً قريباً جداً".
 
وقال دولت وزيري المتحدث باسم وزارة الدفاع إن الهجوم المضاد بدأ الساعة الحادية عشرة مساء الأربعاء، وانتهي في الرابعة من صباح الخميس.
 
وأضاف قائلاً: "في الوقت الحالي طالبان غادرت مدينة قندوز.. هناك عملية تطهير جارية".
 
لكن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد قال إن القتال مستمر.
 
وقال: "مزاعم العدو فيما يتعلق بالوضع في قندوز غير صحيحة. المجاهدون (مقاتلو طالبان) يقاومون في الدائرة الأمنية للمدينة"، مضيفاً أن طالبان ما زالت تسيطر على معظم المدينة والضواحي المحيطة بها.

مسؤولون أفغان يعلنون استعادة قندوز.. وطالبان تنفي

0 Responses to قبس مسؤولون أفغان يعلنون استعادة قندوز.. وطالبان تنفي اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات