موسكو وواشنطن وقّعتا "مذكرة تفاهم" لتجنُّب الحوادث في الأجواء السورية

سبق- وكالات: أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة وروسيا وقّعتا مذكرة تفاهم تتضمن "عدداً من القواعد والقيود الرامية إلى تجنُّب حوادث (اصطدام) بين الطائرات الروسية والأمريكية" في الأجواء السورية.
 
وحسب موقع "فرانس 24"، قال المتحدث باسم "البنتاجون" بيتر كوك في تصريح صحافي "بعد التوقيع اليوم، فإن مذكرة التفاهم باتت مطبقة"، مضيفاً "لقد تمّ التوقيع عليها في وقت سابق من اليوم".
 
وقال المتحدث باسم "البنتاجون" بيتر كوك، إن النص الكامل للمذكرة لن ينشر تلبية لطلب روسيا؛ لكنه يشتمل على بروتوكولات معينة يجب على أطقم الطيران اتباعها، إضافة إلى إنشاء حلقة اتصالات أرضية بين الجانبين في حالة تعطل الاتصالات الجوية.
 
وقال كوك إن المذكرة تقضي بأن تحرص الطائرات على الحفاظ على مسافة آمنة؛ لكنه رفض الإفصاح عمّا إذا كانت البروتوكولات تشتمل على مسافات محدّدة.
 
وكان نائب وزير الدفاع الروسي، قد قال في وقت سابق حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء ريا نوفوستي: "إن المذكرة تتضمن عدداً من القواعد والقيود الرامية إلى تجنُّب حوادث (اصطدام) بين الطائرات الروسية والأمريكية" التي تقوم في إطار عمليات مختلفة بضربات جوية ضدّ تنظيم "داعش" في سوريا.
 
والمعروف أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً دولياً من نحو 60 دولة يشن غارات جوية على مواقع لتنظيم "داعش" بشكل أساسي.

موسكو وواشنطن وقّعتا "مذكرة تفاهم" لتجنُّب الحوادث في الأجواء السورية

0 Responses to قبس موسكو وواشنطن وقّعتا "مذكرة تفاهم" لتجنُّب الحوادث في الأجواء السورية اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات