البحرين.. السجن مدى الحياة لـ 12 إرهابياً نفّذوا تفجيرات

رويترز- دبي: قال مسؤول قضائي بحريني كبير في بيان في ساعة متأخرة من مساء الأحد، إن محكمة جنائية حكمت على 12 شخصاً بالسجن مدى الحياة، وإسقاط الجنسية عنهم بعد إدانتهم بشنّ هجمات بالقنابل على الشرطة.
 
وقال أحمد الحمادي المحامي العام ورئيس نيابة الجرائم الإرهابية في بيان نشرته وكالة أنباء البحرين إن الأدلة أظهرت وجود ارتباط مباشر بين المتهمين الذين حوكموا أمام المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، وستة تفجيرات وقعت بين عامي 2013 و2014.
 
وأضاف أن اتهامات رسمية وُجّهت للمتهمين بعد تجميع أدلة من بينها "تقارير إدارة الأدلة الجنائية وتقارير البصمات المرفوعة من منزل بمنطقة سار، والذي عُثر فيه على المواد المتفجرة والأدوات التي تستخدم في صناعتها، حيث ثبت تطابق البصمات المرفوعة مع بصمات خمسة متهمين، بالإضافة إلى تقارير الطب الشرعي الخاصة برجال الأمن العام المجني عليهم".
 
وقال البيان إن "للمتهمين حق الطعن على الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف في المواعيد المقررة قانوناً إذا قامت أسباب قانونية تحمله لذلك، كما يسمح النظام القضائي البحريني من بعد مرحلة الطعن أمام الاستئناف الطعن أمام محكمة التمييز، وهي من الضمانات القانونية المكفولة لأي متهم".

البحرين.. السجن مدى الحياة لـ 12 إرهابياً نفّذوا تفجيرات

0 Responses to قبس البحرين.. السجن مدى الحياة لـ 12 إرهابياً نفّذوا تفجيرات اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات