37 قتيلاً و180 مصاباً في تفجيرين هزا الضاحية الجنوبية لبيروت

سبق- متابعات: قال الصليب الأحمر إن عدد الضحايا ارتفع إلى 37 قتيلاً و180 جريحاً في التفجيرين اللذين هزا الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله اللبناني.
 
وقالت مصادر إعلامية في بيروت إن الانفجارين وقعا في شارع الحسينية ببرج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، مرجحاً وقوع عدد كبير من الضحايا بسبب طبيعة المنطقة المكتظة بالسكان.
 
ونقلت رويترز عن شهود عيان أن الانفجارين قد نجما عن هجومين "انتحاريين" في الضاحية الجنوبية، فيما فرضت قوى الأمن الوطنية طوقاً على موقع التفجيرين بالضاحية.
 
وتعتبر منطقة برج البراجنة حاضنة شعبية لحزب الله الذي يقاتل إلى جانب النظام السوري ضد المعارضة في الأراضي السورية.
 
وأوضحت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن "انتحاريين بحزامين ناسفين" فجرا نفسيهما على طريق عين السكة بمنطقة برج البراجنة ذات الأغلبية الشيعية.
 
وقالت مصادر أمنية لـ BBC إن التفجيرين أسفرا عن مقتل وإصابة العشرات .
 
وتعد الضاحية الجنوبية بمثابة معقل جماعة حزب الله التي لعبت دوراً في الصراع الدائر في سوريا المجاورة، وذلك من خلال تقديم الدعم لحكومة الرئيس بشار الأسد.
 
ويرى مراقبون أن القتال في سوريا امتد عبر الحدود إلى لبنان في صورة عدد من التفجيرات التي وقعت في بيروت خلال السنوات القليلة الماضية.
 
وأشارت المصادر إلى أن هذين الانفجارين يأتيان رغم التحذيرات الأمنية التي صدرت قبل فترة من عودة التفجيرات.
 
من جانبه، أشار الكاتب الصحفي قاسم قصير إلى أن من منفذي التفجيرات ربما دخلا على الأقدام لأنه لا يسمح بدخول السيارات قبل خضوعها للتفتيش لأسباب أمنية.

37 قتيلاً و180 مصاباً في تفجيرين هزا الضاحية الجنوبية لبيروت

0 Responses to قبس 37 قتيلاً و180 مصاباً في تفجيرين هزا الضاحية الجنوبية لبيروت اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات