شرطة دبي تنفي علاقتها بالإماراتي المشتبه بالتجسس في ليبيا

سبق- متابعة: نفت شرطة دبي، اليوم، أي علاقة لها بالإماراتي الذي أعلنت السلطات الليبية، أمس الأربعاء، توقيفه بشبهة القيام "بأعمال تجسس"، مبينةً أنه فُصِل من صفوفها قبل 5 أعوام؛ لـ"أسباب أخلاقية".
 
الحساب الرسمي لشرطة دبي قال في سلسلة تغريدات في وقت متأخر من ليل الأربعاء: "أكد اللواء خميس المزينة، القائد العام لشرطة دبي، أن ما تناقلته الشبكات الاجتماعية الليبية عن إلقاء القبض على ضابط من #شرطة_دبي بتهمة التجسس لصالح دولة أجنبية عارٍ من الصحة".
وأضاف أن الشخص الموقوف "كان يعمل في شرطة دبي برتبة رقيب وانتهت علاقته مع الشرطة قبل 5 سنوات، وقد تم فصله من الخدمة العسكرية بعد تورطه في قضية أخلاقية، وحكم عليه بالاستغناء عن خدماته وتجريده من الرتبة العسكرية منذ عام 2010".
 
ووفق "فرانس برس" كان مسؤول قسم التحقيقات في مكتب النائب العام الليبي في طرابلس، صديق الصور، أعلن أمس الأربعاء "وقف إماراتي يجري حالياً التحقيق معه؛ للاشتباه بقيامه بأعمال تجسس".
 
المسؤول الليبي أكد أن الموقوف "عنصر في شرطة دبي زار ليبيا في عام 2012 وعام 2013، وهذه الزيارة الثالثة، وقد وصل إلى طرابلس في 26 أكتوبر عبر مطار معيتيقة، آتياً من مطار طبرق (شرق) حيث جرى ختم جواز سفره".
 
وأوضح أن الإماراتي الموقوف لدى جهاز المخابرات "يدّعي أنه رجل أعمال، وأنه فُصل من شرطة دبي، لكن المحققين عثروا في هاتفه على صور لأماكن حيوية في طرابلس، وبينها شريط فيديو للسفارة التركية لمدة 30 دقيقة".
 
كما أكد المسؤول الليبي أنه سيحال قريباً إلى النيابة العامة، وبعدها قد يتقرر توجيه اتهام رسمي له بالتجسس، وبالتالي إخضاعه للمحاكمة.

شرطة دبي تنفي علاقتها بالإماراتي المشتبه بالتجسس في ليبيا

0 Responses to قبس شرطة دبي تنفي علاقتها بالإماراتي المشتبه بالتجسس في ليبيا اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات