عشر مقاتلات فرنسية تضرب مجدداً معقل "داعش" في الرقة بسوريا

سبق- متابعة: قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان: إن عشر طائرات حربية فرنسية أغارت على معقل تنظيم داعش في مدينة الرقة بسوريا لليوم الثالث على التوالي اليوم الثلاثاء، وتوعّد بتكثيف الحملة على التنظيم المتشدد في الأيام القادمة؛ وذلك بعد أن تبنى التنظيم الهجمات الدامية التي شهدتها باريس ليل الجمعة 13 نوفمبر، وأوقعت 129 قتيلاً ونحو 352 جريحاً.
 
وحسب موقع "فرانس 24"، قال الوزير لقناة "تي إف 1" الفرنسية: إنه "في هذه اللحظة، تقوم عشر مقاتلات حربية لسلاح الجو الفرنسي بضرب الرقة، وكما تعملون ستغادر غداً حاملة الطائرة شارل ديغول إلى شرق البحر المتوسط لمواصلة توجيه الضربات لأهداف محددة لا سيما حول الرقة وديز الزور".
 
وعلى إثر الهجمات أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أن ردّ فرنسا سيكون بلا هوادة وقرر تكثيف الضربات ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.
 
وشدد "لودريان" على "أن فرنسا أمام عدو موصوف، إنه داعش، يجب محاربته بحزم بشتى الوسائل سواء كان في الداخل أو الخارج؛ حتى القضاء عليه".
 
وقد سبق أن شنت عشر طائرات حربية فرنسية غارات مساء الأحد وليل الاثنين الثلاثاء على الرقة، ودمرت مراكز قيادة وتدريب مفترضة لتنظيم "داعش".

عشر مقاتلات فرنسية تضرب مجدداً معقل "داعش" في الرقة بسوريا

0 Responses to قبس عشر مقاتلات فرنسية تضرب مجدداً معقل "داعش" في الرقة بسوريا اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات