كرديات من سبايا داعش يقتلن الشاري قبل الانتحار

سبق – وكالات: دفعت الانتهاكات الوحشية التي يرتكبها تنظيم "داعش" بحق المختطفات في المناطق السورية والعراقية الخاضعة لسيطرته بعض المحتجزات إلى قتل من اشتراهن والانتحار، وذلك وفق ما أفاد به تقرير المرصد السوري لحقوق الإنسان.
 
وتكشف الممارسات غير الإنسانية عن الانحطاط الذي بلغه التنظيم المتشدد، الذي يعمد عناصره إلى "شراء سبية أو سبايا عدة"، ومن ثم يعرض "بيعهن" على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر "صورة السبية ومالكها وثمنها"، وفقاً للمرصد.
 
وقال المرصد، وفق ما نشرته شبكة "سكاي نيوز عربية"، إنه نجح في توثيق هذه الممارسات بفضل "معلومات حصل عليها من مصادر موثوقة عدة"، تؤكد أن المتشددين يحتجزون الفتيات والنساء في سجون، قبل أن يعمدوا إلى المتاجرة بهن واستغلالهن أبشع استغلال.
 
وتتطابق المعلومات الواردة في تقرير المرصد السوري مع تقارير كانت منظمات حقوقية قد نشرتها عن معاناة النساء اللائي اختُطفن من المتشددين، قبل أن ينجحن في الإفلات من براثن داعش، ويروين شهادات مروعة عن اغتصابهن واستعبادهن.
 
 وعمليات "بيع وشراء" المختطفات باتت "تجارة" مربحة، تدر "مبالغ مالية كبيرة" على داعش، حسب المرصد الذي أشار إلى تقرير أصدره في يونيو الماضي، كشف أن التنظيم باع 42 إيزيدية "بمبالغ تراوحت بين 500 إلى 2000 دولار أمريكي لكل مختطفة".
 
واللافت في تقرير المرصد أن داعش "لم يأمن السبايا الكرديات لكونهن يقمن بقتل من اشتراهن والانتحار"؛ الأمر الذي دفع التنظيم إلى "سجنهن في سجون خاصة وعدم بيعهن أو تزويجهن أو تحويلهن لخدم في المنازل أبداً". 

كرديات من سبايا داعش يقتلن الشاري قبل الانتحار

0 Responses to قبس كرديات من سبايا داعش يقتلن الشاري قبل الانتحار اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات