العربي يحذِّر من أيادٍ خارجية تريد نزع تراث الأمة

سبق- متابعة: حذَّر الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي من أيادٍ خارجية معادية، تريد النيل من الأمة، ونزع تراث أبنائها، ومسخ هويتهم، واستبدالها بما هو أجنبي، لا يمت بصلة لتراثهم أو ثقافتهم.
 
 ونبّه لمخاطر الحملات الخارجية الشرسة التي تتعرّض لها الأمة وتستهدف النيل من ثقافتها وتراثها الفكري، داعيّاً إلى تضافر الجهود للحفاظ على التراث العربي، وبناء جيل من الشباب قادر على تأصيل الهوية العربية وتعزيز روح المواطنة.
 
وشدد العربي على أهمية نبذ العنف والتطرف والتعصب بكل أشكاله، وتوحيد وجهات النظر تجاه القضايا القومية والفكرية وتشجيع روح المبادرة والخبرات وتعزيز فكرة وحدة الشباب العربي.
 
وأكَّد الأمين العام للجامعة العربية، خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال المهرجان الأول للشباب العربي للثقافة والفنون وإحياء التراث "أجيال تحفظ تاريخ الأمة"، التي انطلقت أمس الأول، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وينظمه مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، حرص الجامعة على مواصلة جهودها للحفاظ على التراث العربي كصمام أمان لتأكيد هوية الأمة وحمايتها وتشكيل ثقافة المجتمع، مشيراً إلى أنَّ الجامعة العربية تتعاون مع المنظمات العالمية من أجل وضع آلية لحفظ التراث، منوهًا بمشاركة الجامعة خلال الفترة المقبلة في مؤتمر اللجنة الدولية للحفاظ على التراث بالتعاون مع منظمة اليونسكو والبرلمان العربي.
 
وطالب العربي في كلمته التي ألقاها بحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشيخ سلمان حمود الصباح، وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، وزير الشباب والرياضة المصري المهندس خالد عبدالعزيز ورئيس مجلس الشباب العربي الدكتورة مشيرة أبو غالي، مؤسسات الدولة، بحسن استغلال الشباب وتأهيلهم باعتبارهم مستقبل الأوطان.
 
ونوّه بجهود الجامعة للنهوض بالشباب العربي والبناء الفكري له والارتقاء بالمواطن العربي، وبناء جيل قادر على التواصل مع الآخر.

العربي يحذِّر من أيادٍ خارجية تريد نزع تراث الأمة

0 Responses to قبس العربي يحذِّر من أيادٍ خارجية تريد نزع تراث الأمة اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات