الأردن: منفِّذ هجوم "الموقر" مضطرب نفسيًّا.. وليس إرهابيًّا

سبق- متابعات: قال سلامة حماد، وزير الداخلية الأردني، أمس السبت: "إن ضابط الشرطة الذي أطلق النار؛ فقتل 5 أشخاص في معسكر (الموقر) لتدريب الشرطة قرب العاصمة عمان، كان مضطربًا نفسيًّا، ولم يكن على صلة بأي جماعة متشددة".
 
 وأضاف حماد بأن الضابط أنور أبوزيد (29 عاماً) "واجه ضغوطًا مالية، وتعرض لضغط عصبي حاد، قبل أن يبدأ بإطلاق النار على مدربين أجانب"، الاثنين الماضي في مركز الملك عبد الله للتدريب، الذي تموله الولايات المتحدة.
 
 وأعلن الوزير أنها "حادثة فردية ومعزولة عن أي ارتباط خارجي أو إرهابي"، وأن أسبابها تتعلق بأمور نفسية ومالية للجاني، الذي قُتل في موقع الحادث.
 
 ومن بين القتلى اثنان من رجال الجيش الأمريكي السابقين، تعاقدا على تدريب قوات الشرطة من الدول الحليفة في المنطقة. وقُتل في الحادث أيضاً مدرب جنوب إفريقي ومترجمان أردنيان.
 
 ووقع الحادث في الذكرى العاشرة لهجمات انتحارية، استهدفت ثلاثة فنادق فاخرة في العاصمة، وقُتل فيها 57 شخصًا، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.
 
 وقالت مصادر أمنية إن أبو زيد "أبلغ أقارب له بأنه يريد ترك عمله؛ لأنه لا يستطيع تحمل العمل في بيئة يوجد بها موظفون أمريكيون في مجال الدفاع".
 
 وأكدت مصادر أمنية أن الضابط طلب تسريحه مبكرًا من الخدمة، وقال إن ذلك يرجع "لأسباب خاصة"، غير أن طلبه رُفض لأنه لم يكمل 10 سنوات في الخدمة.

الأردن: منفِّذ هجوم "الموقر" مضطرب نفسيًّا.. وليس إرهابيًّا

0 Responses to قبس الأردن: منفِّذ هجوم "الموقر" مضطرب نفسيًّا.. وليس إرهابيًّا اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات