متنافسون في الانتخابات الأمريكية يهاجمون آراء "ترامب" بشأن سوريا وبوتين

سبق- متابعة: هاجم متنافسون جمهوريون، يطمحون لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، وجهات نظر غريمهم دونالد ترامب بشأن سوريا والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليل الثلاثاء، ووصفوها بأنها ساذجة وغير واقعية.
 
وقال جيب بوش، الذي يطمح إلى الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية، التي تُجرى في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2016: إن قطب العقارات لا يفهم "كيف يسير العالم في الواقع".
 
وامتدح ترامب الذي تصدر استطلاعات الرأي في السباق الجمهوري طوال شهور جهود بوتين لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية، وقال إنه سيؤيد جهود الرئيس الروسي "مئة في المئة". وقال ترامب خلال المناظرة الرابعة للمتنافسين الجمهوريين الليلة الماضية: "إذا كان بوتين يريد أن يذهب ويصرع داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) أرضاً فأنا معه مئة في المئة، ولا أفهم كيف يعارض أي شخص ذلك". وأضاف ترامب "علينا أن نكون أذكياء. لا يمكننا أن نستمر في القيام بدور شرطي العالم". وقال إن احتمال إسقاط متشددين لطائرة روسية تجعل من المستحيل على بوتين "أن يحب هؤلاء. سيدخل ويمكننا أن ندخل".
 
وسارع بوش حاكم فلوريدا السابق في التشكيك في فهم ترامب للصراع، وقال إن الملياردير الأمريكي مخطئ في هذا. وقال بوش: "لن نكون شرطي العالم لكن من الأفضل لنا بالقطع أن نكون زعيم العالم". وأضاف بأن ترامب يتعامل مع بوتين وسياساته في سوريا كما يتعامل مع الألعاب "مثل لعبة المونوبولي أو ما شابهها. هذه ليست هي الطريقة التي يسير بها عالم الواقع".
 
ولم يكن لدى متنافسين جمهوريين آخرين كلام طيب عن بوتين. وقالت كارلي فيورينا المديرة التنفيذية السابقة "على السيد ترامب أن يعلم أنه يجب ألا نتحدث إلى الناس من موقع الضعف". وقال السناتور ماركو روبيو "لم ألتق قط بفلاديمير بوتين، لكن أعرف عنه ما يكفي لأعرف أنه رجل عصابات". 

متنافسون في الانتخابات الأمريكية يهاجمون آراء "ترامب" بشأن سوريا وبوتين

0 Responses to قبس متنافسون في الانتخابات الأمريكية يهاجمون آراء "ترامب" بشأن سوريا وبوتين اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات