فرحة إسلامية بهزيمة "اليمين المتطرف" بفرنسا في الانتخابات

خالد علي- سبق- الرياض: عبّر عدد كبير من المسلمين عن فرحتهم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بمناسبة تلقي اليمين المتطرف في فرنسا بقيادة النازية الجديدة مارين لو بان، "صفعة" تمثلت في خروج الحزب خائباً من الانتخابات الجهوية، وذلك رغم تقدمه في الدورة الأولى.
 
ودشّن مسلمون وسماً في تويتر بعنوان "neonazilepen# "من أجل إيصال رسالة إلى زعيمة حزب اليمين المتطرف حتى تشعر بالخجل من نفسها بعدما قللت من قيمة المسلمين والعرب ونالت من مكانة فرنسا نفسها.
 
وقال ناشطون: "وصول مارين إلى رئاسة فرنسا كان سيعني ميلاد نازية جديدة في قلب أوروبا تهدد المسلمين والعرب ، خاصة وأنها تمارس التطرف والعنصرية وتسعى لنشر الكراهية ضد كل ما هو غير فرنسي".
 
وأضافوا: "مارين لوبان شخصية مكروهة حتى في فرنسا ولها تاريخ سيئ مع الجميع".
 
وكان رئيس الوزراء مانويل فالس حذر قبل يومين الفرنسيين مما أسماها "حرباً أهلية" ستتورط فيها البلاد في حال وصل حزب الجبهة الوطنية إلى الحكم.
 
ودأبت مارين لوبان على إظهار كراهيتها وعنصريتها ضد كل ما هو أجنبي، خاصة تجاه كل ما هو عربي ومسلم، وكانت من أشد المعارضين لهجرة السوريين والعراقيين والمسلمين إلى دول أوروبا وأمريكا، وحرضت على التضييق على المساجد ومخالفة من يصلي في الشارع.
 
وشبّهت الصحف الأمريكية والبريطانية مارين لوبان الموصوفة بـ "هتلر العصر الحديث"، بالمرشح الأمريكي دونالد ترامب، ونشرت أوجه الشبه بين الطرفين، خاصة ما يتعلق بتأييدها لبشار الأسد والدفاع عن المتطرفين في روسيا وإيران.

فرحة إسلامية بهزيمة "اليمين المتطرف" بفرنسا في الانتخابات

0 Responses to قبس فرحة إسلامية بهزيمة "اليمين المتطرف" بفرنسا في الانتخابات اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات