"أردوغان": لم نفقد قيمنا الأخلاقية حتى نشتري النفط من "داعش"

سبق- وكالات: رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، الاتهامات التي وجهتها روسيا له ولتركيا بالاستفادة المباشرة من النفط الذي ينقله تنظيم "داعش" من سوريا، وسط الأزمة المتصاعدة بين البلدين حول إسقاط تركيا لطائرة حربية روسية في الأراضي السورية.
 
وحسب شبكة "سي إن إن"، قال "أردوغان"، في كلمة بجامعة قطر التي منحته الدكتوراه الفخرية خلال زيارة إلى الدوحة، إنه "لا يحق لأحد توجيه اتهامات إلى تركيا بهذا الخصوص، فتركيا لم تفقد قيمها الأخلاقية حتّى تشتري النفط من تنظيم إرهابي"، مضيفاً أنه "لا توجد دولة في العالم تكافح تنظيم داعش بشكل جدي أكثر من تركيا".
 
وكرر "أردوغان" حديثه عن أن "تركيا لا ترغب في تصعيد حدة التوتر مع روسيا، ونأمل أن تنتهي الأزمة عبر الحوار الدبلوماسي".
 
وفي أول رد فعل لواشنطن على الاتهامات، رفضت الخارجية الأمريكية، الأربعاء، بشكل قاطع أي اتهام بأن تركيا تعمل مع تنظيم "داعش" لتهريب النفط.
 
وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر للصحفيين: "إن معلوماتنا هي أن نفط الحقول السورية يهرب عبر وسطاء، والحكومة التركية غير متواطئة"، مشيراً إلى أن "داعش" يبيع النفط عند آبار النفط إلى وسطاء هم بدورهم ضالعون في تهريبه عبر الحدود إلى تركيا.
 
وتابع "تونر": "نرفض بشكل قاطع القول بأن الحكومة التركية تتعاون مع داعش لتهريب النفط عبر حدودها.. لا نرى بصراحة أي دليل يدعم مثل هذا الاتهام".
 
يأتي ذلك فيما أعلن البيت الأبيض أنه ما زالت توجد ثغرة على حدود تركيا وسوريا لم يتم تأمينها بما يرضي أمريكا.

"أردوغان": لم نفقد قيمنا الأخلاقية حتى نشتري النفط من "داعش"

0 Responses to قبس "أردوغان": لم نفقد قيمنا الأخلاقية حتى نشتري النفط من "داعش" اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات