القوات الحكومة اليمنية تسيطر على مدينة الحزم المهمة

رويترز- دبي/ جنيف: قال سكان ومصادر قبلية إن القوات اليمنية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، سيطرت يوم الجمعة على مدينة الحزم المهمة في شمال غرب البلاد، في الوقت الذي سارعت فيه الأمم المتحدة لإنقاذ وقفٍ لإطلاق النار هش على نحو متزايد.
 
وقال بيانٌ للأمم المتحدة: إن إسماعيل ولد شيخ أحمد؛ مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن أبدى قلقه العميق، يوم الجمعة، وهو رابع يوم من محادثات السلام بشأن "التقارير العديدة عن وقوع انتهاكات لوقف العمليات القتالية"، وإنشاء آلية لتعزيز الالتزام به.
 
وقال المبعوث الدولي: إن رؤساء الوفود المشاركة في المحادثات التي تجري في سويسرا بين الحكومة اليمنية والمقاتلين الحوثيين جدّدوا التزامهم بوقف إطلاق النار الذي بدأ سريانه يوم الثلاثاء.
 
وقال البيان إنه "حثّ كل الأطراف على احترام هذا الاتفاق والسماح بتوصيل المساعدات الانسانية دون أي عائق للمناطق الأكثر تضرراً في اليمن".
 
وقال إن المحادثات ستستمر يوم السبت "للبناء على ما تمّ الاتفاق عليه في الأيام السابقة ومواصلة الجهود لإيجاد حل سياسي عاجل للأزمة في اليمن".
 
وأُعلنت الهدنة التي تستمر سبعة أيام لدعم فرص نجاح محادثات السلام، في مسعى لإنهاء الحرب الأهلية التي اندلعت في اليمن العام الماضي.
 
وكانت مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف في شمال غرب اليمن تحت سيطرة قوات جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران إلى أن سيطرت عليها قوات موالية لهادي بعد يومين من المعارك.
 
وذكرت المصادر، أن القوات الموالية لهادي سيطرت أيضاً على قاعدة اللبنات العسكرية قرب الحزم التي كانت أيضاً تحت سيطرة قوات الحوثي وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح المتحالفة معها.

القوات الحكومة اليمنية تسيطر على مدينة الحزم المهمة

0 Responses to قبس القوات الحكومة اليمنية تسيطر على مدينة الحزم المهمة اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات