أمريكا تزود مقاتلين سوريين بالذخيرة قبل معركة "الشدادي" ضد "داعش"

رويترز- واشنطن: قال مسؤولون أمريكيون لوكالة أنباء "رويترز": إن الولايات المتحدة قدّمت إمدادات جديدة من الذخيرة لمقاتلين عرب سوريين قبل معركة شرسة متوقعة مع تنظيم "داعش"؛ بينما يتقدمون نحو مدينة الشدادي السورية، وهي محور لوجستي مهم للتنظيم.
 
ثالث شحنة
وأضاف المسؤولون، الذين تَحَدّثوا شريطة عدم نشر أسمائهم بسبب الطبيعة الدقيقة للعملية، أن الذخيرة تم إدخالها إلى سوريا عن طريق البر خلال الأيام الماضية إلى قوات عربية سورية معارضة تقاتل في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد.
 
وعلى ما يبدو فإن هذه ثالث شحنة ترسلها الولايات المتحدة إلى المقاتلين العرب منذ أن بدأت تزويدهم بها من خلال إسقاط ذخائر جواً في أكتوبر.
 
تحالف "عربي- كردي"
وتتحالف قوات سورية عربية معارضة مع مقاتلين من الأكراد، وأثارت الشحنة الأولى للذخيرة الأمريكية غضب تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي، التي لا تشعر بالارتياح إزاء أي عمليات قد تصبّ في مصلحة وحدات حماية الشعب الكردية السورية.
 
ويقول المسؤولون: إن عدد المقاتلين السوريين العرب حوالى 5000 مقاتل، ويشكّلون مع الأكراد وآخرين ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية، التي تسعى لاستعادة أراضٍ من تنظيم داعش.
 
وقال المسؤولون الأمريكيون: إن المقاتلين يستعدون للتحرك في نهاية الأمر نحو مدينة الشدادي الواقعة عند شبكة استراتيجية من الطرق السريعة. وقد يساعد الاستيلاء عليها في عزل الرقة معقل داعش.
 
معركة الشدادي
وقال الكولونيل الأمريكي ستيف وارن المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش ومقره في بغداد: إن المتشددين استخدموا الشدادي لتجهيز الأسلحة والعتاد والأفراد لتوزيعهم على ساحات القتال.
 
ورفض "وارن" التعليق على أي عمليات إمداد أمريكية محددة؛ لكنه شدد على تعهدات أمريكية سابقة بتنفيذ مثل هذه العمليات.
 
ترفض التعليق
ورفضت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) التعليق على أي عمليات بعينها؛ لكنها أشارت إلى أن الرئيس باراك أوباما، أوضح أن دعم القوات السورية على الأرض يمثل جزءاً رئيساً من استراتيجيته لمكافحة داعش.

أمريكا تزود مقاتلين سوريين بالذخيرة قبل معركة "الشدادي" ضد "داعش"

0 Responses to قبس أمريكا تزود مقاتلين سوريين بالذخيرة قبل معركة "الشدادي" ضد "داعش" اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات