طائرات ليبية تُغرق سفينة تحمل مقاتلين وأسلحة قرب بنغازي

رويترز- بنغازي (ليبيا): قال يوم الاثنين متحدثون عسكريون باسم الحكومة الليبية المعترف بها دولياً إن طائرات حربية أغرقت، يوم الأحد، سفينة، وهاجمت سفينة أخرى قرب مدينة بنغازي في شرق ليبيا.
 
ولم تصدر رواية لشهود عيان أو تأكيد مستقل لهذا الهجوم الذي وقع قرب بلدة المريسة، والذي أوردته أيضا قناة "العربية".
 
وقال ناصر الحاسي المتحدث باسم القوات الجوية في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، إن السفينة أُغرقت؛ لأنها قامت بتحميل مقاتلين وأسلحة وذخيرة لدعم الإرهاب في المنطقة الشرقية.
 
وقال محمد الحجازي، وهو متحدث باسم خليفة حفتر قائد جيش الحكومة المعترف بها دولياً، والتي يوجد مقرها في شرق ليبيا، إن الهجوم استهدف أيضاً سفينة ثانية كانت تحمل أسلحة في نفس المنطقة.
 
وكان مراسل لـ"رويترز" قد سمع خلال النهار طائرات حربية تحوم فوق بنغازي الواقعة على بعد نحو 20 كيلومتراً من المريسة.
 
واتهمت المؤسسة الوطنية للنفط التي يوجد مقرها في طرابلس الحكومة المعترف بها دولياً بأنها قصفت ثلاث مرات ناقلات نفط قالت القوات التابعة للحكومة المعترف بها دولياً إنها كانت تحمل أسلحة وذخيرة.
 
وتسود الفوضى ليبيا، حيث توجد حكومتان وبرلمانان تتقاتل قواتهما المسلحة من أجل السيطرة على البلاد بعد أربع سنوات على إسقاط معمر القذافي.
 
وتتخذ الحكومة الرسمية من شرق البلاد مقراً لها بعد أن فقدت العاصمة قبل عام أمام جماعة منافسة شكّلت حكومة خاصة بها. وتبادل الجانبان الهجمات بطائرات حربية.

طائرات ليبية تُغرق سفينة تحمل مقاتلين وأسلحة قرب بنغازي

0 Responses to قبس طائرات ليبية تُغرق سفينة تحمل مقاتلين وأسلحة قرب بنغازي اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات