مليونير يهودي يقترح إنشاء دولة خاصة للنازحين على غرار "إسرائيل"

سبق- وكالات: اقترح مليونير أمريكي حل مشكلة النازحين في العالم، بإنشاء دولة خاصة لاستقبالهم، على غرار "إسرائيل".
 
وحسب موقع "روسيا اليوم"، فإن المليونير جيسون بوزي من أصل إسرائيلي، رجل أعمال ويعمل في مجال بيع وشراء العقارات في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية. وحسب قوله: الملايين من النازحين في العالم يمكنهم العيش على جزيرة طبيعية، أو جزيرة اصطناعية.
 
وانتقد البعض هذا المقترح؛ معللين ذلك بأنه لا يمكن التعامل مع النازحين وكأنهم مصابون بالجذام وعزلهم في جزيرة نائية.
 
ولا يعتبر المليونير "بوزي" مقترحه غبياً أو غير قابل للتحقيق، وهو يأمل الحصول على تمويل من مختلف دول العالم ومن الأغنياء؛ ليهيئ ملجأً يستوعب 60 مليون نازح.
 
وحسب قوله، تُعتبر "إسرائيل"، خير مثال لإنشاء دولة جديدة، ويصف في التقرير الذي أعده من 11 صفحة خططه في تنفيذ هذا المقترح، ويضيف: يمكن إنشاء دولة النازحين في دولة متطورة تملك مساحات شاسعة غير مستغلة، أو شراء جزيرة من دولة ما مثل إندونيسيا، أو حتى إنشاء جزيرة اصطناعية.
 
ويوضح "بوزي": حالياً توجد في العالم 195 دولة مستقلة ذات سيادة؛ ولكن نحن بحاجة إلى دولة أخرى يمكن للنازحين أن يعتبروها وطنهم؛ حيث الجميع متساوون بغضّ النظر عن أصلهم ودينهم.
 
جدير بالذكر أن ما يُعرف بـ"إسرائيل" قد أنشئت من خلال تهجير يهود العالم إلى فلسطين؛ حيث تم طرد وتهجير سكانها العرب الأصليين، ولهذا فإن معظم الدول العربية لا تعترف بـ"إسرائيل" كدولة.

مليونير يهودي يقترح إنشاء دولة خاصة للنازحين على غرار "إسرائيل"

0 Responses to قبس مليونير يهودي يقترح إنشاء دولة خاصة للنازحين على غرار "إسرائيل" اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات