احذروا هذا الكتاب .. فهو يقتل قارئه !!



الكتاب الذي يقتل قارئه!

يوصف كتاب Shadows from the walls of death أو «ظلال من جدران الموت»، للعالم الأميركي روبرت سي كيدزي، بأنه أكثر كتب العالم رعبا، وبالكتاب القاتل، فهو يقتل قارئه بمجرد الانتهاء من مطالعة صفحاته، الأمر ليس مجرد مبالغة، وإنما حقيقة، ووراء هذا الكتاب قصة مثيرة اشبه بأفلام هوليوود.من هو مؤلف الكتاب روبرت كيدزي؟ هو أستاذ في الكيمياء، ولد عام 1823 وتوفي في عام 1902، حصل على شهادتين في الكيمياء، ثم الطب، وعمل طبيبا لمدة 11 عاما، وعمل جراحا أثناء الحرب الأهلية الأميركية، وفي سن الأربعين عمل أستاذا للكيمياء في كلية الزراعة بولاية ميتشيغان، وكانت له إسهامات كبيرة، ويطلق عليه «أبو صناعة سكر البنجر في ولاية ميتشيغان».
أغرب ما في هذا الكتاب أنه بعد صفحة العنوان والمقدمة، التي كتبها كيدزي، لا توجد كلمات أخرى، وإنما كل صفحاته البالغة 86 صفحة عبارة عن ورق حائط، جمعها كيدزي بأخذ عينات من ورق الحائط المنتشر في الولايات المتحدة في عصره، أين المشكلة إذاً؟
الخطير والمميت أن كل صفحة من صفحات الكتاب تحتوي على كمية من الزرنيخ، وهو مادة كيماوية شديدة السمية وقاتلة، وقد عرف الزرنيخ على مدى قرون بأنه المادة المفضلة لقتل الآخرين، ولذا أطلق عليه سم المشاهير، وربما كان أشهر من تسمم بالزرنيخ هو نابليون بونابرت.
والكتاب أصدر منه كيدزي 100 نسخة، ولم تتبق منها سوى نسختين، واحدة منهما في مكتبة جامعة ميتشيغان، حيث يتم الاحتفاظ بها في قسم خاص بعيدا عن القراء، ولا يسمح باستعارتها إلا بتصريح، وإمعانا في الوقاية تم تغليف كل صفحة من صفحات الكتاب بعناية شديدة، بحيث تمنع تسريب الزرنيخ، والاطلاع على الكتاب القاتل يتم من خلال ارتداء قفازات من البلاستيك.
لكن السؤال الآن: لماذا فعل كيدزي ذلك في كتابه؟ كان كيدزي يهتم بالبيئة وتأثير استخدام مادة ملوثة وسامة على صحة الإنسان، وقد كانت له دراسات وأبحاث عن خطورة تزيين جدران البيوت بورق الحائط الملون، الذي جاء إلى الولايات المتحدة منذ عام 1739، وأخذ استخدامه في التنامي واجتاح الولايات المتحدة. وقد أثبتت أبحاث كيدزي أن ورق الحائط يحتوي على معدلات خطيرة من الزرنيخ، الذي يستخدم في صبغ ورق الحائط بالألوان والمناظر الملونة الخلابة، وأن الزرنيخ ينتقل عن طريق جسيمات دقيقة من الغبار إلى الهواء ويتسبب لمن يستنشقها في التهاب الشعب الهوائية وفقدان الوزن والصداع والوفاة في نهاية المطاف.
ولكن صيحات وتحذيرات كيدزي ذهبت هباء ولم يستمع له أحد، فما كان من كيدزي إلا أن فكر في فكرة مجنونة وقاتلة، حيث قام بجمع عينات من ورق الحائط المنتشرة في البلاد، والتي تحتوي على معدلات مرتفعة وخطيرة من الزرنيخ، ووضعها في كتاب أعد منه مئة نسخة، وأطلق عليه عنوان «الظلال من جدران الموت»، ووزعها على مكتبات الولايات المتحدة الأميركية.
بالطبع كيدزي لم يصنع هذا الكتاب من أجل قتل أحد أو إلحاق الضرر به، ولكنها وسيلة متطرفة في تحذير المجتمع من خطورة الزرنيخ السام والقاتل، لكن الخطير في الأمر أن لمس صفحات الكتاب يمكن أن يتسبب في وفاة قارئه بمجرد الانتهاء من تقليب صفحاته.
من حسن الطالع أن السلطات بعد وفاة كيدزي أخذت بتحذيراته، وتم حظر ورق الحائط، وتم جمع الكتب التي وزعها على المكتبات، وتم إعدامها، باستثناء نسختين، واحدة منهما محفوظة في مكتبة جامعة ميتشيغان تحت إجراءات صارمة. ولقد تمت طباعة نسخة من دون زرنيخ من الكتاب، الذي لا يحتوي على كلمات سوى في صفحة العنوان والمقدمة، وبقية الصفحات هي صور من ورق الحائط الذي جمعه كيدزي، وتباع النسخة في موقع أمازون للتجارة الإلكترونية بـ 35 دولارا، ويشتريه الكثيرون بدافع الفضول وقصته المثيرة.


////////////////////////////////


انجلش ,سعودي , اللغه الانجليزي , دروس انجليزي , دروس انجلش , شروحات , جمل انجليزيه , كتب انجليزيه , تعلم اللغه الانجليزيه , تدريس الانجلش , قواعد اللغه الانجليزيه

احذروا هذا الكتاب .. فهو يقتل قارئه !!,,احذروا هذا الكتاب .. فهو يقتل قارئه !!,احذروا هذا الكتاب .. فهو يقتل قارئه !!,احذروا هذا الكتاب .. فهو يقتل قارئه !!,احذروا هذا الكتاب .. فهو يقتل قارئه !! المصدرسعودي انجلــش
via سعودي انجلــشانجلش ,سعودي , اللغه الانجليزي , دروس انجليزي , دروس انجلش , شروحات , جمل انجليزيه , كتب انجليزيه , تعلم اللغه الانجليزيه , تدريس الانجلش , قواعد اللغه الانجليزيه

0 Responses to saudienglishاحذروا هذا الكتاب .. فهو يقتل قارئه !!سعودى

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات