ارتفاع التأييد لـ "آبي" بعد تصريحه أن اليابان لن تواصل الاعتذار للصين

رويترز- طوكيو: ارتفعت نسبة التأييد لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي؛ في أول استطلاع يُجرى بعد أن أبدى "حزنه الشديد" إزاء ما سبّبته اليابان من معاناة خلال الحرب العالمية الثانية، في كلمةٍ ألقاها في ذكرى مرور 70 عاما على هزيمة اليابان في الحرب.
 
وقال آبي، الجمعة، إنه أبدى تأييده للاعتذارات الرسمية السابقة التي قُدمت بشأن الحرب، ولكن الزعيم المحافظ قال إنه يجب ألا يتعيّن على الأجيال المقبلة مواصلة الاعتذار للصين عن أخطاء الماضي.
 
وفي استطلاع لوكالة كيودو للأنباء نُشر أمس السبت، ارتفع معدل التأييد لحكومة آبي من 37.7 في المئة في الاستطلاع السابق في يوليو إلى 43.2 في المئة، وهي نتيجة من المرجح أن تعزّز الرأي القائل إن من المنتظر أن يُعاد انتخاب آبي زعيماً للحزب الديمقراطي الحر، في انتخابات يجريها الحزب في سبتمبر.
 
وتراجعت نسبة عدم الموافقة 5.2 نقطة مئوية إلى 46.4 في المئة على الرغم من أنها مازالت تتجاوز معدل التأييد.
 
وبدأت معدلات آبي؛ في الهبوط بشكل كبير بعد أن قال خبراء للجنة برلمانية في يونيو، إن مشروع القانون الذي يُنهي حظراً على قتال الجيش في الخارج دفاعاً عن دولة صديقة يمثل خرقاً للدستور السلمي لليابان الذي وُضع بعد الحرب.
 
وأُجيز هذا القانون في مجلس النواب (المجلس الأدنى للبرلمان) في يوليو، وهو معروض الآن على مجلس المستشارين (المجلس الأعلى للبرلمان).

ارتفاع التأييد لـ "آبي" بعد تصريحه أن اليابان لن تواصل الاعتذار للصين

0 Responses to قبس ارتفاع التأييد لـ "آبي" بعد تصريحه أن اليابان لن تواصل الاعتذار للصين اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات