بريطانيا: لا نجلي رعايانا من مصر

سبق - وكالات: قالت السفارة البريطانية في القاهرة أمس السبت: "إن بريطانيا لا تقوم بإجلاء رعاياها من مصر، وإنها تسعى إلى عودة السياح البريطانيين مجدداً إلى شرم الشيخ".
 
 وأضافت السفارة في بيان، بحسب ما أوردته "سكاي نيوز عربية"، بأنَّه "بفضل التعاون مع السلطات المصرية في القاهرة وشرم الشيخ استأنفنا الرحلات من شرم الشيخ إلى بريطانيا".
 
وتابع البيان: "بريطانيا لا تقوم بإجلاء رعاياها مبكراً من عطلاتهم. الخطوات التي تم اتخاذها بالأمس واليوم مع السلطات المصرية وشركات الطيران البريطانية سوف تسمح لنا بعودة السياح البريطانيين بأمان في نهاية عطلاتهم".
 
وأوضح: "نناقش بشكل عاجل مع الوزراء والمسؤولين في القاهرة وشرم الشيخ الإجراءات الدائمة التي تسمح للسياح البريطانيين بالعودة مجدداً إلى شرم الشيخ في أسرع وقت ممكن".
 
وختم البيان: "تعبِّر هذه الخطوات عن مصلحتنا العميقة والمشتركة في ضمان أمن مواطنينا، وحماية الروابط الاقتصادية والسياحية الحيوية".
 
 
وفي وقت سابق دعت بريطانيا مواطنيها في مصر إلى مغادرتها، بعد تكهنات للسلطات في لندن بأن عملاً إرهابياً وراء تحطم طائرة روسية في شبه جزيرة سيناء قبل أيام، في خطوة لاقت انتقادات من جانب القاهرة. 
 

بريطانيا: لا نجلي رعايانا من مصر

0 Responses to قبس بريطانيا: لا نجلي رعايانا من مصر اخبار العالم

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

احصائيات